Pure CSS3 LavaLamp Menu | Script Tutorials Pure CSS3 LavaLamp Menu | Script Tutorials
 

 

 

 

 

 <<< ملتقى الاستثمار السنوي 2015 >>>

 

 

 

ملتقى الاستثمار السنوي2015

ستقوم غرفة تجارة الأردن بتنظيم مشاركة وفد اقتصادي أردني في أعمال هذا الملتقى كونها مشاركة كراعي فضي لهذا الملتقى، حيث ستعقد جلسة خاصة عن المملكة الأردنية الهاشمية في اليوم الأول للملتقى بتاريخ 30/3/2015 من (الساعة 2:30 بعد الظهر ولغاية الساعة 3:30) تستهدف الترويج والتعريف بالقطاعات التالية: الطاقة والطاقة المتجددة، السياحة، الفنادق، الصحة، التعدين، التمويل والبنوك، اللوجستيات، البنية التحتية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصناعة، الزراعة، وذلك في سبيل خلق وتطوير مجالات تعاون وشراكات واستثمارات مشتركة.

 

في ضوء ذلك يسعدنا دعمكم ومشاركتكم ضمن الوفد الاقتصادي الأردني في الجلسة والجناح الأردني ، مرفقاً لكم نسخة عن مزايا الرعاية الممنوحة للشركات الراغبة في المساهمة والمشاركة في الجناح الأردني ومخطط توضيحي للجناح الأردني والتصميم، ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال مع ادارة العلاقات العامة في الغرفة.

 

مزايا الرعاية الممنوحة للشركات الراغبة في المساهمة والمشاركة في الجناح الأردني

مخطط توضيحي للجناح الأردني والتصميم

 

الفتره:      30 مارس - 1 أبريل, 2015

المكان:     مركز دبي الدولي للمعارض و المؤتمرات

الوصف:  تنظم وزارة التجارة الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة الدورة الخامسة لمبادرة "ملتقى الاستثمار السنوي 2014". يستهدف "ملتقى الاستثمار السنوي" الاقتصاديات سريعة التغيير، والبلدان، والصناعات الناشئة مع عامل النمو الأكثر توقعاً ومساعدتهم على تعزيز إمكاناتهم.

 

مع مشاركة كبيرة من البلدان في جميع أنحاء العالم، يجذب "ملتقى الاستثمار السنوي" مزيجا من المسؤولين الحكوميين ذوي المستوى العالي، وأصحاب الأصول الخاصة ومروجي المشاريع من جميع أنحاء العالم.

المدينة:    دبي

 

دبي: أعلنت وزارة الإقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم أن تحضيرات الدورة الخامسة من ملتقى الإستثمار السنوي تسير على قدم وساق والتي من المقرر انعقادها من 30 مارس وحتى 1 أبريل 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

 

التنمية المستدامة

ومن المقرر أن يحمل الملتقى شعار "التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا" ويستقطب ممثلون عن أكثر من 140 دولة.

وسيعتلي الإبتكار موضوعات ملتقى الإستثمار السنوي 2015 في وقت تصدرت فيه الإمارات المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط من حيث أدائها الشامل للعام 2014 في مؤشر الابتكار العالمي، الذي نشرته جامعة كورنيل والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال انسياد والمنظمة العالمية للملكية الفكرية. كما  جاءت الإمارات الأولى عالمياًفي حركة المواهب والعقول إليها، الأمر الذي يعكس رؤية الدولة وحرصها على توفير بيئة مثالية للإبتكار ونقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات والكفاءات.

 

كما من المتوقع أن يتطرق الملتقى الى الإنجاز التاريخي لدولة في الإمارات في إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، والإعلان عن أول إطلاق مسبار استكشافي بحثي لكوكب المريخبقيادة فريق إماراتي.

وعلى الرغم من وجود قنوات بديلة عن الاستثمار المباشر تمكن الدول من جذب التقنيات التكنولوجية الحديثة مثل العقود الإدارية والتراخيص وكذلك البحوث المنشورة والشراء المباشر، إلا أن الاستثمار المباشر يعد أكثر الطرق جدوى في جذب التكنولوجيا من خلال التواصل الوثيق بين المستثمرين والبيئة الإستثمارية المتلقية لهذه الإستثمارات، ما يعزز شعار الملتقى لهذا العام: "التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر الناتج عن الابتكار ونقل التكنولوجيا" ويجعل من الحدث منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة.

 

 

 

 

ومن المتوقع أن يستقطب الملتقى في العام 2015 أكثر من 500 شركة عارضة من 140 دولة، ويستعرض المنتجات والخدمات والمشاريع من قطاعات الزراعة والصناعات الزراعية والطيران والسلع الأساسية والتجارة والبناء والتعليم ومراكز البحوث والطاقة والتمويل والخدمات المصرفية وإدارة المناطق الحرة والتأمين والحكومة والرعاية الصحية والاستثمار في البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشؤون القانونية والخدمات اللوجستية وصناعة الأدوية والصناعات البحرية والغواصات والتعدين والتطويرالعقاري والسياحة والضيافة والنقل وإدارة النفايات.

 

وسيشهد الملتقى ورش عمل وعروض تقديمية يشرف عليها خبراء في قطاع الاستثمارالأجنبي المباشرالعالمي، يتم فيها التطرق إلى العديد من مواضيع الاستثمار. واستعراض المتطلبات التشغيلية من خلال حالات دراسة عملية.

وعشية إطلاق الملتقى، سيكون هناك مؤتمر تخطيطي يسلط الضوء على مسارتحقيق النموالشامل، مع الأخذ بعين الإعتبار مستويات الدخل والمعيشة، من خلال إنشاء علاقات استثمار جديدة مع الاقتصاد العالمي والتي تستقطب بدورها التقنيات الجديدة.

 

النسخة الثانية من تقرير الاستثمار الأجنبي

ومن المقرر خلال الدورة القادمة أن يتم إطلاق النسخة الثانية من تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر 2015 لتعريف المشاركين حول أحدث الاتجاهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر على الصعيد العالمي والإقليمي.

وسيطرح ملتقى الإستثمار السنوي 2015 العديد من القضايا على بساط البحث مثل السياسات والأطر التنظيمية وحقوق الملكية الفكرية المتوازنة والاستثمار الأجنبي المباشر كوسيلة لنقل التكنولوجيا وتبادل المهارات. كما سيناقش الملتقى الاتجاهات المتعلقة بالاستثمار الأجنبي المباشر في مجال البحث والتطوير وكيفية دمج شبكات المعرفة العالمية وأحدث ممارسات التحفيز الإستثماري في العالم.

 

 

وتوزعت مشاركات ملتقى الإستثمار السنوي بين القارات على الشكل التالي: 1? من أمريكاالشمالية و1% من أمريكا الجنوبية و12% من أفريقياو62% من الشرق الأوسط و13% من آسيا 13? و4% من أوروبا الغربية و7% من شرق أوروبا.

كما سلّط الملتقى الضوء على أفضل الممارسات العالمية في مختلف القطاعات الاستثمارية وركّز على موضوع "شراكات الاستثمار من أجل النمو المستدام والشامل".

 

لزيارة الموقع الرجاء الضغط على الرابط أدناه

 

ملتقى الاستثمار السنوي 2015

 

لمزيد من المعلومات

 

برنامج ملتقى الاستثمار السنوي2015

 

 

 

 

 

 

 

 

 


© 2013
غرفــة تجــارة الأردن ، جميــع الحقوق محفوظــة